تلميذ يطعن أستاذه بوحشية



تم منذ قليل نقل أستاذ بمعهد إبن رشيق بالزهراء إلى أحد المستشفيات حيث تم إحالته مباشرة على غرفة العمليات بالمستشفى لإخضاعه لعملية جراحية دقيقة وذلك إثر تعرضه إلى الطعن بواسطة سكين من طرف تلميذ عمره 17 عاما داخل الفصل الذي يدرس به.

ودعت الجامعة العامة للتعليم الثانوي، كافّة المدرّسات والمدرّسين وهياكلهم النقابيّة إلى الدّخول في إضراب احتجاجي حضوري بكافّة المؤسسات التربوية كامل يوم غد الثلاثاء، في انتظار اتخاذ ما يجب من قرارات نضالية تصعيدية لاحقا.
وتأتي دعوة الجامعة، إثر تعرض استاذ بمعهد ابن رشيق بالزهراء ،إلى اعتداء وحشي غير مسبوق بواسطة ساطور وسكين داخل الحرم المدرسي حوّله إلى غرفة الإنعاش وهو في في حالة صحيّة حرجة.
وحمّلت الجامعة في بيان لها، الاثنين، وزارة التربية رأسا مسؤولية ما يحدث وتبعات ما سينجر عنه من تداعيات وتدين تراخيها المتعمد في التصدي إلى هذه الاعتداءات وسلبيتها في التعاطي معها. ودعتها وكافة السلط المسؤولة إلى التدخل العاجل والناجع واتخاذ التدابير اللازمة من أجل إيقاف هذا النزيف ووضع حد فعلي له.
كما عبرت عن استعدادها ومختلف هياكلها النقابية غير المشروط لاتخاذ كافة الإجراءات النضالية دفاعا عن كرامة المدرسات والمدرسين وحرمتهم الجسدية وعن مكانة المؤسسة التربوية العمومية ورمزيتها.

ليست هناك تعليقات: