عياض بن عاشور: انسحاب النهضة لن يؤثر على عمل الهيئة العليا لتحقيق أهداف الثورة

ben_achour370تونس (وات) - رجح رئيس الهيئة العليا لتحقيق أهداف الثورة والإصلاح السياسي والانتقال الديمقراطي عياض بن عاشور ان تكون قيادة حزب حركة النهضة قررت " الانسحاب نهائيا" من الهيئة حتى ولو ان هذه الأخيرة لم تتلق اي مكتوب رسمي في هذا الشأن.
وقال عاشور في تصريح للصحافة على هامش مشاركته في ملتقى نظمته يوم السبت بالعاصمة جمعية /الالتزام السياسي/ ان حركة النهضة التي سبق لها ان علقت نشاطها صلب الهيئة قد عبرت صراحة حسب ما اوردته الصحف التونسية عن قرارها الانسحاب مؤكدا ان ذلك لن يكون له اي تأثير على نشاط الهيئة العليا لتحقيق اهداف الثورة.
وحول تصريحات رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي للصحافة والتي اعتبر فيها"ان الهيئة قد انتهت مهامها"  قال عاشور "نحن تحترم رايه، وسنواصل في نفس الوقت القيام بالمهام الموكولة الينا" في ما يتعلق بتحقيق اهداف الثورة والاصلاح السياسي والانتقال الديمقراطي.
وكان ممثلو حزب حركة النهضة قد انسحبوا يوم الأربعاء من جلسة لمجلس الهيئة العليا لتحقيق اهداف الثورة على اثر نقاشات حادة ومشادات كلامية صلب الهيئة حول جملة من النقاط المطروحة من بينها المال السياسي والميثاق الجمهوري وقضية التطبيع.

ليست هناك تعليقات: