عاجل وحصري : قائمة إعلام العار بالاذاعة الوطنية



1- وليد التليلي : المطمئن أحد ...ركائز قناة الزيتونة منذ تأسيسها سند صخر الماطري و المتمعش من التلفزة و صاحب شركة للانتاج السمعي البصري .. " مناشد للمخلوع و له فيديو شهير وليد التليلي مطمئن " ؛ متطوع في كل الحملات الإنتخابية و علق علي الفيديو الشهير الذي روج فيه للمخلوع و الحجامة و أولادهما تحدث فيه عن التزامهم الديني و ترابطهم الأسري .. رأس الأفعي في الإذاعة الوطنية ؛ معروف عنه الإختباء وراء النساء ذوات النفوذ احتمي في السابق بهالة الركبي و حاليا ببثينة أحمد قويعة ؛ أدي فريضة الحج هو و أسرته و أصدقائهم علي نففة الإذاعة ؛ كان يقوم بالتنسيق سرا مع وكالة الإتصال الخارجي و كان صديقا شخصيا للفاسدين أسامة رمضاني و عز الدين بسباس ؛ كما تعامل مع الداخلية و مازال علي إتصال بصخر الماطري في قطر ؛ مازال يعمل في الزيتونة بترخيص خاص من الإذاعة التي تمنع قوانينها العمل في إذاعات أخرى شأنه في ذلك شأن بقية أزلام بن علي كحبيب جغام .

2- بثينة قويعة : المناضلة الكبيرة في لجنة التنسيق أريانة و المتعاونة حاليا مع أزلام النّظام السابق و التي دخلت الإذاعة بامر مباشر من عبد الوهاب عبد الله . المساند الرسمي لحملة وليد التليلي و حبيب جغام لتشويه شرفاء الإذاعة .

3- كريمة الوسلاتي : الإبنة المدللة لوكالة الإتّصال الخارجي و النّاطق الرّسمي باسم لجنة الإعلام في التجمّع الدستوري الديمقراطي , بوليس سياسي و مرافق الوفود الخليجية الضيفة على تونس و عرّابة رغباتهم الخسيسة ؛ و بالطبيعة شاركت في الحملات الانتخابية الرئاسية بشكل مكثف و نشّطت حفلات الاحتفال بذكرى التغيير .

4- علي إبراهيم : بوليس سياسي بامتياز الابن المدلل لوكالة الاتصال الخارجي صاحب الرّسالة الشهيرة لبن علي بمناسبة السّنة الدوليّة للشّباب , سلّم بن علي مع ألفة الشرقي درع إذاعة الشّباب . بلا كفاءة علمية و لا إمكانيات في التنشيط . مستواه التعليمي باكالوريا ورتبته في الإذاعة مساعد تنفيذ انتاج .

5- حاتم الغرياني : مناضل قديم في التجمع الدستوري الديمقراطي منذ أيام اذاعة تطاوين . رتبته في الاذاعة مساعد تنفيذ انتاج .

- يسر الحزقي : عضو فاعل في شعبة الاذاعة و التلفزة و كانت مرشحة لرئاستها . تمت مكافأتها برئاسة مصلحة و أصبحت بعد 14 جانفي من أكبر الثوّار .

6- سامية فطحلّي : الكاتبة العامة للجنة التنسيق بالوردية . كانت ملحقة بالتجمع الدستوري الديمقراطي و تتعامل مع الاذاعة باعتبارها متعاون خارجي . عضو المجلس البلدي ببلدية تونس . تمتعت بكل امتيازات التجمع المالية و غيرها .وهي لا تخفي ولاءها لبن علي الى اليوم .

7- حاتم بن عمارة : من المناشدين الكبار لبن علي خاصة بعد عودته الى العمل التلفزي رغم ان رتبته الادارية مستكتب ادارة أي انه لم يحصل حتى على الباكالوريا . معروف عنه حصوله على رشاوي في فترة عمله بالتلفزة .

8- مراد البجاوي : متمعش من الاذاعة منذ سنوات , ألحق بها مؤخرا من وزارة التربية و التكوين . له رواية " يوسف كما شاء " صدرت اواسط سنة 2010 تحدّث فيها عن التغيير المبارك وبعد أقل من سنة أي في بداية 2011 أصدر رواية في بيتنا قنّاص الثوريّة .

9- معز الغربي : جسّد الذّات الالهية في النسخة المدبلجة لشريط " برسيبوليس" . رتبته الادارية مساعد تنفيذ انتاج . منشط بلا ملامح و لا كفاءات . من المناشدين لبن علي و المتطوعين في الحملة الانتخابية الرئاسيّة .

10- نورة بوعلاق : ناشطة باتحاد المرأة بنابل متطوعة مع كل حملة انتخابية رئاسيّة . من مؤسّسي كورال أصوات المستقبل بإذاعة الشباب الذي شاركت به في عدة مهرجانات باعتباره كورال ملكية خاصّة .

11- ألفة الشرقي : كاهية مدير بعد الثورة , مديرة إذاعة الشباب في عهد بن علي من المناضلات الكبيرات في دار التجمع و الساعيات الى عضوية اللجنة المركزيّة , استغلّت نفوذها اكثر مما يجب و كانت تقتسم الكاشيات مع مجموعة من المتعاونين الخارجيين الذين استقدمتهم من خارج الاذاعة . تمت مكافأتها بعد الثورة مثل كثيرين غيرها من المديرين بمنحهم رتب ادارية و مكاتب جديدة و تجهيزات دون أن يحاسبوا أو يكلّفوا بعمل .

12- ألفة الوسلاتي : من القوميين الى اليسار الى التجمع الى اليسار بعد 14 جانفي.

13- صالح بيزيد : من أنصار بورقيبة إلى مناشدي و متطوّعي بن علي في كل حملاته الانتخابيّة , انتهازي متواطئ , بدأ حياته المهنية عامل في وزارة الثقافة ثم ألحقه بورقيبة بالاذاعة رغم ضعف مؤهّلاته .

14- حبيب جغام : صاحب الجملة الشهيرة في افتتاح مهرجان اوسو العصافير تزقزق من أجلك يا سيادة الرئيس .

15- ليليا الحسيني : الصديقة المقربة من بلحسن الطرابلسي

16- بية الزردي : أحتضنها نظام المخلوع فقامت بالتنشيط و التمثيل بالإذاعة و التلفزة و تم ترسيمها بعد الثورة بالمخالفة لشروط السن و غيره بالرغم من كونها لا تحمل إلا دبلوم تكوين مهني في الخياطة

17- رحمة الهمادى : التي عملت إلي جانب عملها في الإذاعة ملحق صحفي لجمعية فرحة شباب تونس و كانت مقربة جدا من الطرابلسية أبوها من كبار مناضلي التجمع في القيروان. عملت ملحقا صحفيل بولاية منوبة و بمؤسسة الموفق الاداري التابعة لرئاسة الجمهورية و تمت مكافأتها بترسيمها في الإذاعة.

18- عفيف الفريقي : الكل يعرف فساده فلا داعي لتضييع الوقت

19- كمال الحجلاوي : ملحق بدار التجمع من الوكالة التونسية للتبغ و الوقيد من أكبرعملاء المخلوع و فرض علي الإذاعة الوطنية منشطا و كان يشرف سنويا علي قافلة شباب التجمع في 7 نوفمبر

20- خالد بن فقير: عراب التجمع في الإذاعة والرجل الخفي منذ عمل لحساب محمد الصياح في عهد بورقيبة

21- مولدي الهمامي : مدير سابق للإذاعة الوطنية و رئيس لمؤسسة الإذاعة لفترة قصيرة قبل الثورة , أحد أبناء التجمّع المخلصين و المشرفين على كل النشاطات الرئاسيّة وتمّت مكافئته بعد الثورة على كل جرائمه خلال إدارته للإذاعة بتعيينه مديرا بعد أن كان رئيس مصلحة .

22- شوقي العلوي : رئيس ّمؤسّسة الإذاعة السّابق مدير ديوان وزير الإتّصال و الحريص على كل الأنشطة الرئاسيّة و أنشطة السيّدة الأولى . ما زال يسعى للعودة لإدارة الإذاعة .

23- عز الدين العامري : من معارضي النظام قبل تعيينه مديرا للاذاعة الثقافيّة حيث كان صاحب الرقم القياسي في ارسال برقيّات التهاني لبن علي في كل المناسبات . كان مديرا لدار ثقافة و بعد الثورة كوفئ بتعيينه مديرا في الإذاعة و حصوله على مكتب جديد و تجهيزات حديثة دون أن يؤدي أي عمل .

24- جيهان الخوني : ترقّت في السلم الإداري بسرعة غريبة رغم انها في متغيّبة في أغلب أيام السنة عن العمل .

25- خالد الوغلاني : يكتب لنفسه مناشدات ليبقى مديرا للإذاعة الثقافيّة رغم أنه جاءها مديرا مؤقّتا .

26- رمزي المنصوري : من أبناء النظام البائد المخلصين , علاقاته مريبة بكبار مسؤولي الدولة خلال فترة حكم المخلوع , تمّ الحاقه بالاذاعة الثقافيّة مصححا لغويّا من وزارة التربية و التكوين و مع ذلك سمح له بالتنشيط .

27- محمّد البوغانمي : معتمد سابق و صاحب مبادرة المناشدة في الإذاعة الثقافية , عديم المؤهّلات العلميّة , مازال يعمل بالاذاعة .

28- سماح الفرجاني : التلميذة النجيبة لالفة الشرقي والوحيدة التي ائتمنتها على تعويضها في البرامج التلفزيّة من أزلام النظام السابق .

29- محمد الهادي الجزيري : بدأ عون بريد ثم ساعده التجمع قي دخول إتحاد الكتاب ليكون جاسوسا لجميلة الماجري تم إدخاله للإذاعة كمتعاون خارجي بواسطة ألفة الشرقي و هاهو يواصل المسيرة مع خالد الوغلاني في الإذاعة الثقافية .

30- أحمد الحذيري : أطار تجمعي كبير علي علاقة بالبوليس السياسي تورط في بداية دخوله حظيرة الدساترة مع حكم بلعاوي عميل الموساد و عشيق وسيلة بورقيبة ؛ ولديه علاقة خفية بقصر قرطاج من خلال سكرتيرة المرحوم عبد الرحمن الهيلة التي كانت منسقة لمحطة الموساد في تونس كان مديرا للإذاعة الثقافية وترأس تحرير جريدة الحرية ثم عاد ليعمل ملحقا مع الإذاعة إلي جانب عمله كأستاذ جامعي

31- محمد بوغلاب : كاهية مدير بمؤسسة الإذاعة بترقيات إستثنائية فقد إلتحق عام 1999 و نظرا لنشاطه في التجمع وعلاقته بالداخلية و إطار التجمعي الكبير منصور مهني فقد حصل علي كل هذه المزايا ؛ ثم إلتحق بحزب المشبوه لطفي المرايحي الذي إتهم في جريمة قتل المرحومة عواطف حميدة ليصبح بوغلاب أمينا عاما للحزب المشبوه الذي رشح اليهودي ذو الميول الصهيونية علي رأس قائمته في دائرة تونس الثانية بحلق الواد ؛ و بوغلاب هو الذي يكتب مقالات عشيقته الساقطة كوثر الحكيري بجريدة الصريح ..

32- عزالدين بن محمود : كاتب عام شعبة التجمع في الإذاعة في عهدي عفيف الفريقي و نبيل بن ذكري و تم ترقيته رئيس مصلحة بالمخالفة للقانون مكافأة علي نشاطه في التجمع

33- نبيل بن زكري رئيس شعبة الإذاعة و التلفزة.

34- أماني بولعراس: من مناشدي بن علي كانت حريصة على حضور كل التظاهرات التي يشرف عليها المخلوع و تساهم بالتنشيط خلال فترة انتظار وصوله . علاقاتها مشبوهة و انتماءاتها تثير اكثر من سؤال بسبب صلتها بجماعة "الهرادز" . من المتطوعين في الحملات الانتخابية الرئاسيّة

منقول
See More

ليست هناك تعليقات: